12 يناير, 2014
عدد القراءات: 6681
أقرّ مجلس الوزراء السعودي مؤخراً نظام الحماية من الإيذاء والذي جاء بسبعة عشر مادة يهدف فيها إلى ضمان توفير الحماية من الإيذاء و توفير الإيواء والرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية و تقديم المساعدة اللازمة،بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لمساءلة المتسبب ومعاقبته،و أيضاً نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول مفهوم الإيذاء والآثار المترتبة عليه،و معالجة الظواهر السلوكية في المجتمع التي تنبئ عن وجود بيئة مناسبة لحدوث حالات إيذاء،وإيجاد آليات علمية وتطبيقية للتعامل معها.
برأيك هل سيساهم نظام الحماية من الإيذاء والمنتظر إصدار لائحته التنفيذية قريباً بالحد من العنف في المجتمع و ماهي برأيك الإجراءات الأهم التي تعتقد انها يمكن ان تساهم بتحقيق أهداف النظام على أكمل وجه؟

3 Responses to “نظام الحماية من الإيذاء و لائحته التنفيذية”

  1. يقول Sara:

    المراه هي عماد المجتمع ومربيه الاجيال ..الام المربيه قد امتهنت كرامتها وضربت وتعنفت وذاقت صدوف العذاب حرمت من التعليم وحرمت من زياره اهلها وصديقاتها حرمت من اختيار شريكها طلقت ومنعت من الحصول ع وظيفتها وسلبت رواتبها ان توظفت حبست ببن اربع جدران .. كل هذا يحصل وكثيرا خلف الاسوار لانعلم عنه .. كل هذا يحدث لتلك الام التي لاتجد وطن يدعمها ولا شارع يحتضنها من قسوه الدهر لماذا تهان الانثى وقد اوصا بها الامام الرسول الامي .. ايعقل ان تربي جيلا قويا متماسكا وهي لم تجد دعما وهي ضعيفه منكسره !! انتم جميعا مسؤلون امام الله عما يحصل للمرأه السعوديه من تحرشات وايذاء من قبل المحرم والاهل والزوج .. اين خط الخاص بالمرأه ؟؟ اين قانون الحمايه لها ؟؟

  2. يقول renad:

    ارجوكوم ساعدوني انا لما كنت طفله كنت محرومه مين كلي شي وعندما كبرت قامو يقسون علي عائلتي و انا في حاجتكوم لمساعدتي

أضف تعليقاً

*