عدد القراءات: 383

زارت مسؤولة الديموقراطية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية الأمريكية السيدة/ سبانا باتيل يرافقها المستشار/مايكل كيسي بونفيلد مسؤول الشؤون السياسية، والسيدة/ داليا السوداني كبيرة الأخصائيين السياسيين بالسفارة الأمريكية بالرياض، يوم الاثنين 21/8/1439هـ الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وكان في استقبالهم سعادة رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني.

في بداية اللقاء قدم سعادة رئيس الجمعية شرح موجز عن أنشطة الجمعية ومساهمتها في نشر الثقافة الحقوقية وآليات عملها ونوعية القضايا التي تتلقاها وما تقدمه الجمعية من أعمال في هذا الشأن .

وقد تطرق الحديث إلى التطور الذي تشهده المملكة في مجال حقوق الإنسان وعلى وجه الخصوص في مجال حقوق المرأة وما صدر مؤخراً من أمر من المقام السامي يقضي بالسماح للمرأة بالقيادة، وتمكينها من حقوقها في العديد من المجالات كالمجال العدلي والاجتماعي والتعليمي وقد أشاد الوفد الزائر  بهذه الخطوات.

كما تطرق الحديث إلى التقرير الصادر مؤخراً عن الخارجية الأمريكية، وقد أكد رئيس الجمعية على أهمية أن يكون هناك فهماً أفضل للآلية القانونية التي تعمل بها المملكة مما يساهم في فهم آليات حماية حقوق الإنسان فيها.

وقد تطرق الحديث إلى آليات إصدار التقارير المتعلقة بالشأن الحقوقي في المملكة من قبل الجهات الأمريكية وما يشوبها من قصور في فهم الواقع السعودي، وقد و عد الوفد الزائر بمناقشة ذلك مع المعنين بإصدارها.