الرياض: الوطن

كشفت مديرة خط مساندة الطفل 116111 تهاني المجحد، أن الخط وخلال مطلع العام الدراسي الحالي تلقى وحتى شهر نوفمبر 2014م، أكثر من 40 ألف اتصال، مشيرة إلى أنها تنوعت بين الاستشارات الهاتفية الفورية وبين البلاغات من مختلف المجالات، بالإضافة إلى أن بعض الاتصالات تمت إحالتها إلى الجهات المعنية.

وأوضحت المجحد في تصريح صحفي بمناسبة الشراكة التي تم تفعيلها بين وزارة التربية والتعليم وخط مساندة الطفل، أن الخط تلقى في سبتمبر 2013م، نحو 12 ألف اتصال، موضحة أن الشراكة مع الوزارة تم إعادة إطلاقها للعام الثاني على التوالي.

وقالت المجحد: إن خط الاتصال المجاني يستقبل جميع الشكاوى المتعلقة بالأطفال دون سن الثامنة عشرة ويقدم للمتصلين المشورة والإحالة إلى الجهات المعنية والمتابعة حسب ما تقتضيه الحالة.

وحول إيجابيات الشراكة في الميدان التربوي، تحدثت وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون البنات الدكتورة هيا العواد قائلة: انطلاقا من مسؤولية وزارة التربية والتعليم تجاه الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام، وما يتطلبه ذلك من تقديم الخدمات التعليمية والتربوية المختلفة التي تلبي احتياجاتهم، وتنسجم مع خصائص نموهم؛ فهي تحرص على دعم وتعزيز الجهود كافة التي تسهم في توفير البيئة المناسبة لهؤلاء الطلاب والطالبات داخل المدرسة وخارجها.

 

المصدر : صحيفة الوطن