عدد القراءات: 508

قامت معالي السيدة جابريلا بارون رئيسة اتحاد البرلمان الدولي بزيارة للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء  2/5/1440هـ الموافق 8/1/2019م التقت خلالها بسعادة رئيس الجمعية الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني وعدد من أعضاء الجمعية وبحضور الدكتور صالح بن محمد الخثلان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى .

في بداية اللقاء قدم سعادة رئيس الجمعية شرح موجز عن أنشطة الجمعية ومساهمتها في نشر الثقافة الحقوقية وآليات عملها ونوعية القضايا التي تتلقاها وما تقدمه الجمعية من أعمال في هذا الشأن .

وقد تطرق الحديث إلى التطور الذي تشهده المملكة في مجال حقوق الإنسان  بشكل عام  وفي مجال حقوق المرأة  بشكل خاص ومن ذلك صدور أنظمة الحماية من الإيذاء وحماية الطفل وإنشاء مجلس للأسرة .

كما تناول الحديث قضايا انعدام الجنسية والجهود الدولية المبذولة في هذا المجال وموقف القانون السعودي منها ومن ذلك مدى إمكانية منح الأم جنسيتها لأبنائها وما يقوم به البرلمان الدولي من أنشطة ذات علاقة بحقوق الإنسان بشكل عام .

كما تطرق الحديث إلى بعض القضايا الأخرى والتي أشار رئيس الجمعية بأنها تحظى بإهتمام الجمعية ومتابعتها بما يضمن تحقيق العدالة.