عدد القراءات: 185

استقبل رئيس الجمعية الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة السيدة جانيت ألبيرد يرافقها المستشارة السياسية بالسفارة السيدة بيترا سمولدرس،. اليوم الأحد 11/3/1443هـ الموافق 17/10/2021م

في بداية اللقاء قدم سعادة رئيس الجمعية شرح موجز عن أنشطة الجمعية ومساهمتها في نشر الثقافة الحقوقية في المملكة وآليات عملها ونوعية القضايا التي تتلقاها وما تقدمه الجمعية من أعمال في هذا الشأن .

وقد تطرق الحديث إلى التطور الذي تشهده المملكة في مجال حقوق الإنسان وعلى وجه الخصوص في مجال حقوق المرأة وتمكينها من حقوقها في العديد من المجالات كالمجال العدلي والاجتماعي والتعليمي وقد أشاد الوفد الزائرة بهذه الخطوات.

كما تطرق الحديث إلى بعض القضايا الحقوقية الأخرى كحقوق الأطفال والسجناء والعمالة الوافدة, والتي أشار رئيس الجمعية بأنه هذه القضايا تحظى باهتمام الجمعية ومتابعتها بما يضمن الحصول على الحق الإنساني وتحقيق العدالة كما تناول الحديث بعض الموضوعات الحقوقية الأخرى والتي أبدى سعادته وجهة النظر الحقوقية بشأنها .

كما زارا مسئولي السياسات بالسفارة الأمريكية بالرياض السيد برافس كالند والسيدة ماري جوميز الجمعية والتقيا برئيس الجمعية .

وقد أثار رئيس الجمعية مع الوفود الزائرة  انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الارهابيه المدعومة من ايران والتي تسببت في الحاق الضرر بالشعب اليمني وخاصة النساء والأطفال واستهدافها الاعيان المدنية والمستشفيات والمطارات في المملكة واليمن واستغرب رئيس الجمعية من المواقف المتراخية التي تصدر من بعض الجهات في أمريكا والدول الأوربية حيال جرائم هذه المليشيات  وانعكاس ذلك على قضايا حقوق الإنسان واستمرار الحرب وقد تطرق الحديث للأوضاع في اليمن وحرص المملكة بصفتها قائدة دول التحالف على المحافظة على حقوق المدنيين والأطفال وما تبذله السعودية من مساعدات للشعب اليمني على الرغم من ان المليشيات الحوثية تضع العراقيل في سبيل وصول هذه المساعدات للمدنيين وتعمدها تجنيد الأطفال في الحرب  بالمخالفة لمبادي حقوق الانسان وقد أكدت الوفود الزائرة على أن بلادها تدعم انهاء الحرب  وتدعم الأعمال الإنسانية في اليمن .

حضر اللقاء من طرف الجمعية سكرتير رئيس الجمعية الأستاذ/ أحمد بن محمد المحمود .