عدد القراءات: 286

استقبل رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الانسان المستشار خالد بن عبد الرحمن الفاخري في مكتبه صباح اليوم السيدة إيميلي بيلسون المسؤولة المختصة بدول مجلس التعاون الخليجي في مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل بوزارة الخارجية الأمريكية والوفد المرافق لها من السفارة الأمريكية بالرياض.

في بداية اللقاء قدم رئيس الجمعية شرح موجز عن أنشطة الجمعية ومساهمتها في نشر الثقافة الحقوقية في المملكة وآليات عملها وأهدافها وما تقدمه الجمعية من أعمال في هذا الشأن.

وأكد رئيس الجمعية للوفد الزائر على ضرورة الحياد في اعداد التقارير عن حقوق الإنسان والبعد عن تسييس هذه التقارير لتحقيق أهداف سياسية والحرص على أن تتوافق مع الواقع المعاش في المملكة والذي يشهد العديد من الإصلاحات الحقوقية و التحولات المهمة في عدد من المجالات و التي كان لها بالغ الأثر في حماية وتعزيز حقوق الانسان.

كما أثار رئيس الجمعية مع الوفد الزائر أوضاع بعض الموقوفين السعوديين في أمريكا وضرورة إيجاد حل لأوضاعهم.

وقد أثنى الوفد على التطورات الحقوقية التي تشهدها المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030، كما أشاد بجهود الوساطة الإنسانية التي قام بها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان في صفقة تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا لاسيما أن من بين هؤلاء الأسرى مواطنين أمريكان.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الزائر رئيس الجمعية على الجهود التي تقوم بها الجمعية والأنشطة التي تعمل على تحقيقها.