عدد القراءات: 88

وقعت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمقرها الرئيسي بمدينة الرياض مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بهدف التعاون والتنسيق في عدة مجالات حيث تضمنت الاتفاقية مجالات التعاون المشتركة بين الطرفين والتي جاء من أبرزها ما يلي:-

1- تعزيز قيم التلاحم والتعايش الوطني وثقافة الحوار المجتمعي.

2- الاستفادة من خبرات منسوبي الطرفين وإصداراتهم بالتنسيق فيما بينهم وحسب الأنظمة المنظمة لذلك.

3- تبادل نتائج البحوث والتعاون في التدريب واعداد الدراسات التي تخدم أهداف الطرفين فيما يخص موضوع المذكرة وفق الأنظمة المنظمة لذلك.

4- اقامة الفعاليات والأنشطة المجتمعية، ومشاركة منسوبي الطرف الثاني في المحافل المحلية والإقليمية والعالمية التي تعزز الوعي الوطني، وترسّخ قيم التلاحم المجتمعي.

5- تفعيل الأيام العالمية المعنية ذات الصلة باختصاصات الطرفين ومنها اليوم العالمي

هذا وقد وقع الاتفاقية من جانب الجمعية الوطنية لحقوق الانسان سعادة المستشار خالد بن عبدالرحمن الفاخري رئيس الجمعية ومن جانب مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني سعادة الأستاذ إبراهيم العسيري نائب الأمين العام للمركز.

وقد ذكر سعادة رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أن الجمعية تسعى لعقد المزيد من الشراكات مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني الناشطة في مجالها بما يساهم في تحقيق أهداف الجمعية ودعم البرامج الهادفة في المجتمع.

كما أشار سعادته إلى ان توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تعد من مجالات التعاون الاستراتيجية و التي نتطلع أن تساهم في دراسة

القضايا المجتمعية وفتح باب الحوار وتعديل بعض المفاهيم ونشر الوعي بحقوق الانسان وما نصت عليه الأنظمة السارية في المملكة والتي تضمنت العديد من الحقوق للأفراد حيث ان التوعية بهذه الحقوق ستساهم في معرفة الافراد ما نصت عليه الأنظمة من حقوق لهم، كما ستساهم الاتفاقية مع مركز الحوار في إقامة الملتقيات والندوات العلمية في مجال اختصاص الجهتين بالإضافة الى تسليط الضوء على ما صدر من أنظمة حديثة وعقد العديد من ورش العمل التدريبية والمحاضرات التوعوية في مجال حقوق الإنسان .

حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم من طرف الجمعية :

1- د. طارش بن مسلم الشمري نائب رئيس الجمعية .

2- د. وفاء بنت محمود طيبة  نائب رئيس الجمعية لشؤون الأسرة

3- د. ابراهيم بن عبدالله العنقري عضو الجمعية .

4- د. ابراهيم بن حمد القعيد عضو الجمعية .

5- د. صالح بن محمد الخثلان عضو الجمعية .

6- د. مفلح بن ربيعان القحطاني عضو الجمعية .

7- د.نورة بنت عبدالله العجلان عضو الجمعية .

8- أ. أحمد بن محمد المحمود سكرتير رئيس الجمعية .