عدد القراءات: 995

رفع رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان خالد بن عبد الرحمن الفاخري باسمه ونيابة عن أعضاء الجمعية ومنسوبيها، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله -، وإلى الشعب السعودي النبيل بمناسبة ذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية.

وقال الفاخري: إننا في المملكة نعتز بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق وتلاحمهم بقادتهم منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون على يدي الإمام محمد بن سعود – رحمه الله- مروراً بإقامة مملكة قوية متماسكة ومستقرة بقيادة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه -.

وأشاد الفاخري بهذه الذكرى التاريخية والعظيمة كونها فرصة للأجيال لغرس مادة روحية تاريخية في ثقافتهم، وتعريفهم بتاريخهم المجيد الذي أوصلهم لهذا اليوم، الذي تحل فيه ذكرى هذه المناسبة وما تحمله من معانٍ جوهرية تاريخية متنوعة مرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة.

مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها، وحتى وقتنا الحاضر وهي تنعم باجتماع الكلمة والتلاحم بين القيادة والشعب والوحدة والوئام والتعايش بين جميع أطياف المجتمع.

وقال: إنها مناسبة غاليه يفتخر كل مواطن ويعتز بقصة شموخ وملامح مجد خالدة، يستلهمون خلالها معاني الحضارة العريقة والقيم الراسخة، والسجل الحافل بالتضحيات والعزيمة والإصرار؛ متطلعين إلى مستقبل مشرق وزاهر في ظل قيادة حكيمة تهدف إلى تحقيق التنافسية العالمية والتنمية المستدامة في ظل وطن طموح يتسم بمجتمع حيوي واقتصاد مزدهر يعتبر أنموذجًا عالميًّا.

وفي ختام حديثه دعا الفاخري الله عز وجل أن يحفظ المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومةً وشعباً، وأن يديم على هذه البلاد نعمة الرخاء والأمن والأمان.

الجمعية الوطنية لحقوق الانسان