خدمة «937».. أذن صاغية للمرضى لتلبية احتياجاتهم ورصد بلاغاتهم
فعلت وزارة الصحة خدمة “937” منذ ما يقارب العامين لاستقبال اتصالات المرضى لرصد بلاغاتهم والعمل على إنجازها بأسرع وقت في أي زمان ومكان ومتابعتها وفقاً للمعايير الدولية، إضافة لتقديم الاستشارات الطبية من خلال أطباء يعملون على مدار الساعة، وتقديم النصائح والإرشادات الهامة لحالات التسمم، واستقبال جميع الشكاوى والملاحظات، حتى أصبحت بمثابة أذن صاغية للمرضى ورصد متطلباتهم.
كما تتميز هذه الخدمة بسرعة إنجاز متطلبات المرضى واحتياجاتهم وفقاً للمعايير وحاجة اﻟﻤريض الطبية بأسرع وقت وجودة عالية في أي زمان ومكان.
ويعمل بالخدمة نخبة مميزة مدربة ومؤهلة من أطباء وفنيي إسعاف وطوارئ وتمريض وإداريين، على مدار الساعة وأيام العطل الرسمية والأعياد وعلى مدار العام. ومن خلالها يتم القيام بتحليل كل ما يرد من بلاغات والعمل الجاد على تطوير أداء العمل ضمن استراتيجيات وزارة الصحة لتحقيق شعار (اﻟﻤريض أولاً). وتحتاج خدمة “937” إلى مزيد من النشر والإعلان عنها والتثقيف بمزاياها ليعرف كل مواطن أن الوزارة تتكفل بعلاجه في مستشفياتها أو بالمستشفيات الخاصة في الحالات الطارئة والإسعافية على وجه.